الزمالك يدمر طلائع الجيش ويتصدر الدوري قبل لقاء الاهلي

31 اكتوبر 2021 الساعة 6:26 مساء

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف وتصوير سارة عبد الباقى 
 
اعتلى فريق الزمالك صدارة الدوري العام، برصيد 6 نقاط واربع اهداف عقب الفوز على فريق طلائع الجيش بهدفين نظيفين سجلهما احمد سيد زيزو وعمر السعيد، وذلك قبل مواجهة الاهلى فى لقاء القمة بالجولة الثالثة يوم الجمعة المقبل. 
الزمالك واصل  انتصاراته في بطولة الدوري بعدما حقق الفوز اليوم على طلائع الجيش بهدفين دون رد في الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري هذا الموسم. ورفع الزمالك رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي عقب الفوز على إنبي خلال الجولة الماضية بهدفين دون رد ليستعد الزمالك لمباراة القمة ضد الأهلي بست نقاط والعلامة الكاملة. 
 
 
 
تقدم الزمالك بهدف دون رد، على طلائع الجيش في الشوط الأول من مباراة الفريقين المقامة على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري المصري هذا الموسم. بدأ الزمالك المباراة مهاجما كعادته وسط تراجع من جانب فريق طلائع الجيش وهدد الزمالك مرمى الطلائع بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء من أشرف بن شرقي ولكن بسام حارس الطلائع تصدى بنجاح.وأهدر محمود علاء فرصة هدف محقق برأسية قوية مرت بجوار القائم الايمن ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط ضغط من جانب الزمالك.واحتسب أمين عمر ركلة جزاء للزمالك بعد دفع عمر السعيد من الخلف من جانب علي الفيل مدافع  الطلائع داخل منطقة الجزاء وعاد أمين عمر لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود ركلة جزاء ليسدد زيزو معلنا تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة 19 من عمر المباراة.سيطر الطلائع بعدها على الكرة وسدد ميدو جابر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل يتصدى بنجاح.ثم هدد الطلائع مرمى الزمالك بتسديدة أخرى عن طريق أحمد سمير من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل يتصدى للمرة الثانية. ويفشل مصطفى فتحي في التسجيل بعدما مرر زيزو الكرة له داخل منطقة الجزاء ليسدد مصطفى ولكن بشكل ضعيف ويشتتها الدفاع . وحاول الزمالك الاعتماد على مهارات مصطفى فتحي في الهجمات المرتدة ولكن كان مصطفى يتعرض للعرقلة من جانب لاعبي الطلائع وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
 
وفى الشوط الثاني يفرض طلائع الجيش سيطرته  على مجريات الامور وسط تراجع لاعبي الزمالك الى الدفاع ويتحمل محمود علاء والونش وفتوح ومن خلفهم ابوجبل عبأ مواجهة سيل الهجمات التى قادها احمد سمير وميدو جابر وشيكا حيث تعددت الضربات الركنية للفريق العسكري .
 
ويعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة حتى ينجح عمر السعيد فى تسجيل الهدف الثاني لفريق الزمالك فى الدقيقة 63  من عمر اللقاء اثر ضربة رأس اثر تمريرة سحرية من احمد سيد زيزو سقطت لوب لحظة خروج محمد بسام من كرة بدأها طارق حامد  ليتقدم الزمالك بهدفين نظيفين. 
ويجري عبد الحميد بسيونى التغيير الثاني باشراك خالد حشاد ويرد كارتيرون  باشراك التونسي سيف الدين الجزيرى والمغربي محمد اوناجم على حساب عمر السعيد ومصطفى فتحي لتنشيط الهجوم. 
ويهدر إمام عاشور فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تباطأه فى التسديد حيث اعتمد على المهارة لكنه ذهبت ضعيفة ليبعدها بسام ويشتتها الدفاع. 
ويشعل اوناجم الجبهة اليسرى حيث ارسل عرضية عالية  امام المرمى لم يلحق بها الجزيري .
بعدها يمر اوناجم من تمريرة عاشور ويمرر عرضية ارضية يشتتها الزناري تجد أشرف بن شرقي، لكنه يرفض الهدية ويسدد عالية فوق العارضة بدلا من ايداعها المرمي.  
ويجري  كارتيرون كعادته ثلاث تغييرات لترضية البدلاء حيث قام باشراك   بإسلام جابر وعبد الشافي ومحمد أشرف روقا بدلا من إمام عاشور وزيزو وبن شرقي بعدها اطلق امين عمر صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الزمالك بهدفين نظيفين ووصوله الى النقطة السادسة .
 
 
مصطفى فتحي قائدا للزمالك أمام الطلائع
 
سارة عبد الباقى 
سارة عبد الباقى
 
يرتدي مصطفى فتحي لاعب فريق الزمالك شارة القيادة خلال مباراة الفريق الأبيض أمام طلائع الجيش في الجولة الثانية لمسابقة الدوري المقامة باستاد الجيش ببرج العرب في ظل غياب كل من شيكابالا وأوباما وحازم إمام وتواجد محمد عبد الشافي بديلا.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش و محمود علاء و أحمد فتوح وطارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و مصطفى فتحي و أشرف بن شرقي وعمر السعيد.وبدأ الطلائع المباراة بتشكيل مكون من، محمد بسام ومحمد ناصف و محمد على الجويني و علي الفيل و حسن مجدي وعمرو السيسي و مهند لاشين و عبدالرحمن محمد شيكا و ميدو جابر و أحمد سميرو جون أنطوي.

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة